ما هو أقصى مدى زمني لإبرام عقود الإيجار؟ منصة إيجار توضح

تُعتبر منصة إيجار وجهة موثوقة لتسهيل عملية التأجير في المملكة العربية السعودية. فهي تقدم خدمات متطورة وموثوقة للمستأجرين والمالكين على حد سواء. تتضمن الخدمات توثيق العقود السكنية والتجارية بشكل إلكتروني، مع الالتزام بالحد الأدنى والأقصى لمدة العقود. تابعونا للمزيد من المعلومات.

تقوم منصة إيجار بإنشاء خدمات جديدة طوال الوقت من أجل تسهيل عملية التأجير للمواطنين السعوديين. كشفت منصة “إيجار” عن الحد الأدنى والحد الأقصى للمدة التي يمكن للمقاول خلالها إبرام العقود السكنية والتجارية، وذلك عندما ردت على أحد الاستفسارات عبر المنصة. للمزيد من المعلومات تابعونا.

ما هي المدة القصوى لإبرام عقود السكن؟

شخص طلب من خدمة الإيجار واستفسر أن لديه أكثر من وحدة (شاليهات) ويريد حسم عقد الإيجار لمدة 3 أيام. هل يمكنه فعل ذلك؟ وسرعان ما ردت المنصة على استفساره، قائلة إن الحد الأدنى لمدة العقود السكنية والتجارية هو يوم واحد. أما المدة القصوى فهي 30 سنة. ويمكن إبرام العقد من خلال وسيط عقاري معتمد. وهكذا، تعلم المستخدمون ما هي المدة الدنيا لإبرام العقد والحد الأقصى لمدة إبرام العقد.

ما هي مدة عقد الإيجار؟

جدير بالذكر أن شبكة إيجار أصدرت في وقت سابق توضيحاً هاماً بشأن تعديل بيانات العقد الموثق، حيث كتبت على منصة “X” الخاصة بها أنه من الممكن طلب تقبيل العقد على منصة إيجار، مع الإشارة إلى أنه لا إمكانية تعديل بيانات العقد الموثق. وهناك أيضًا خدمة المصطلح المرن التي تحدثنا عنها في المقالات السابقة.

كيف أقوم بتوثيق عقد الإيجار 1445 الخاص بي؟

هناك خطوات مبدئية لتعديل عقد الإيجار قبل توثيقه، وهي رفض التوثيق، وتعديل العقد مع الوسيط العقاري الذي أنشأه، ومن ثم إرساله للتوثيق.

ويتم التوثيق أيضًا من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

  • بعد الانتهاء من اختيار الوحدة الإيجارية يجب التوجه إلى أحد الوسطاء العقاريين لتوثيق عقده. بعد ذلك يقوم الوسيط العقاري بإدخال البيانات المطلوبة للتوثيق، ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى المالك والمستأجر، وبعد مراجعة العقد يتم تصديقه إلكترونياً عبر إيجار.

تهدف منصة إيجار في السعودية إلى تسهيل عملية التأجير للمواطنين، حيث كشفت عن حدود العقود السكنية والتجارية التي يمكن تبرميها، حيث تبدأ من يوم واحد كحد أدنى وتنتهي بـ 30 سنة كحد أقصى. يُشار إلى أنه يمكن تعديل بيانات العقود وتوثيقها عبر المنصة، وتقديم طلبات تقبيل العقود. يمكن توثيق العقود من خلال خطوات بسيطة، منها رفض التوثيق وتعديل العقد ثم إرساله للتوثيق بواسطة وسيط عقاري معتمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.