التربية الإسلامية

الدلائل والآيات والأحاديث المطلوب حفظها في مادة التربية الاسلامية للتوجيهي

ADS

الدلائل والآيات والأحاديث المطلوب حفظها في مادة التربية الاسلامية للتوجيهي

جميع الدلائل المطلوب حفظها في مادة الدين للثانوية العامة (الصف الثاني عشر) في فلسطين، الدلائل المطلوب حفظها والاهتمام بها في مادة التربية الإسلامية للتوجيهي، ومنها الآيات المطلوب حفظها و الآية او الحديث الدال على شيء محدد، و الدليل الشرعي على ما يتم تحديده.

الدلائل والآيات والأحاديث المطلوب حفظها في مادة التربية الإسلامية للتوجيهي

في مادة التربية الإسلامية لطلاب التوجيهي، يتم التركيز بشكل كبير على حفظ وفهم مجموعة من الدلائل والآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تشكل الأساس لفهم الشريعة الإسلامية وتطبيقاتها في الحياة اليومية. هذا الفهم لا يقتصر فقط على الحفظ، بل يمتد ليشمل القدرة على استنباط الأحكام والفهم العميق للمعاني والمقاصد الشرعية.

يمكنكم من خلال الملف التالي معرفة الآيات والاحاديث المطلوب حفظها وحالة استخدام كل واحدة، حيث يتم تقسيم الاسئلة داخل الملف كما يلي:

  • الآيات المطلوب حفظها
  • اكتب الآية أو الحديث الدال على ما يلي؟
  • اكتب دليلاً شرعياً على ما يلي؟

لتحميل الملف بصيغة PDF اضغط “هــــنـــــا“.

الآيات القرآنية المطلوب حفظها في التربية الإسلامية

الآيات القرآنية المطلوب حفظها تشمل آيات تتعلق بالأحكام الفقهية، العبادات، المعاملات، والأخلاق الإسلامية. على سبيل المثال، آيات الصلاة، الصوم، الزكاة، والحج، بالإضافة إلى الآيات التي تحث على الأخلاق الحميدة كالصدق، الأمانة والصبر.

إقرأ أيضا:امتحان تجريبي شهادة الثانوية العامة الفرع الادبي-الثقافة العلمية

لتحميل الملف بصيغة PDF اضغط “هــــنـــــا“.

الأحاديث النبوية المطلوبة في مادة الدين للتوجيهي

تشمل الأحاديث النبوية المطلوب حفظها تلك التي تبين سنن النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع مختلف المواقف الحياتية، وأحاديث تشرح معاني الآيات القرآنية أو تفصل في أحكام فقهية. الحديث عن النية مثلاً، “إنما الأعمال بالنيات”، يعد مثالاً بارزاً يجسد الأهمية العظيمة للنية في الإسلام، وهي مدمجة في نفس الملف السابق.

اقرأ ايضاً: امتحان التربية الإسلامية التجريبي: صور الامتحان والإجابات النموذجية لمحافظات فلسطين

الدليل الشرعي المطلوب في مادة التربية الدينية للثانوية

الدليل الشرعي يشمل النصوص القرآنية والأحاديث التي تستخدم لتأصيل الأحكام الفقهية. من المهم للطالب أن يفهم كيفية ربط هذه الأدلة بالموضوعات الفقهية وكيفية استنباط الأحكام منها. الفهم العميق للدليل الشرعي يمكن الطالب من التفكير النقدي وتطبيق الأحكام بشكل صحيح في مختلف الظروف.

في النهاية، التركيز على حفظ وفهم الدلائل والآيات والأحاديث في مادة التربية الإسلامية للتوجيهي ليس مجرد تحصيل علمي، بل هو تمهيد لفهم الدين الإسلامي بشكل شامل وتطبيق تعاليمه في الحياة اليومية بوعي وإدراك، وهي مدمجة في نفس الملف السابق.

الدلائل والآيات والأحاديث المطلوب حفظها في مادة التربية الاسلامية للتوجيهي
الدلائل والآيات والأحاديث المطلوب حفظها في مادة التربية الاسلامية للتوجيهي
السابق
ملخص الوحدة الثالثة تكنولوجيا توجيهي (الحياة في العالم الافتراضي)
التالي
عداد الوقت المتبقي لامتحانات التوجيهي 2024

اترك تعليقاً


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.