الكل يستخدمها .. تحذير من تخزين الخبز في الثلاجة بهذه الطريقة

الخبز هو من العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي بيت، ويُستهلَك يومياً ضمن الوجبات المختلفة. تحتفظ العديد من ربات البيوت بكميات كبيرة من الخبز في الفريزر لاستخدامها عند الحاجة، مما يوفر عليهن الوقت والجهد. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز.

مخاطر تخزين الخبز في الثلاجة لفترة طويلة

تعتقد بعض النساء أن تخزين الخبز في الفريزر لفترات طويلة هو إجراء جيد، لكنه بالعكس قد يسبب الكثير من الأمراض عبر نمو البكتيريا الضارة. لذا، يُنصَح بتجميد الخبز بتاريخ محدد ووضعه في أكياس لا تتفاعل مع الخبز لتجنب تكوين البكتيريا.

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز

لحفظ الخبز بطريقة صحية، يجب أن تبرده تماماً قبل تقسيمه إلى أجزاء حسب الحاجة اليومية. يُفضّل استخدام أكياس صحية وتجنب الأكياس البلاستيكية، والتأكد من إغلاقها بإحكام. يُنصح بتخزين الخبز في درج الطعام وعدم تركه لأكثر من 3 أشهر.

تفريز الخبز يسبب السرطان

من الشائع لدى النساء وربات البيوت أن حفظ الخبز في الثلاجة لوقت طويل امر جيد ومريح، ولكن كشفت الدراسات ان هذه الطريقة تتسبب في أمراض كثيرة لكل شخص يتناول هذا الخبز، وذلك بسبب نمو البكتيريا التي يكون لها دور كبير في الإصابة بالامراض، وقد أوصت الدراسات انه لا مانع من تخزين الخبز في الثلاجة “الفريزر” ولكن لوقت معين، اضافة الى ضرورة تغليفها بشكل جيد في أكياس لا تتحلل ولا تتفاعل مع مكونات الخبز.

تحذير من تخزين الخبز في الثلاجة بهذه الطريقة
تحذير من تخزين الخبز في الثلاجة بهذه الطريقة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.