قرار هام بشأن المدارس اعتبارا من العام الحالي – نظام جديد

الأردن – قال وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور عزمي محافظة، إن الاختلالات الهيكلية التي يواجهها التعليم والتعليم المهني في الأردن ما زالت قائمة.

حيث أكد الدكتور عزمي محافظة أن وزارة التربية والتعليم قد بذلت جهوداً كبيرة لحل جزء كبير من هذه الاختلالات خلال السنتين الماضيتين، حيث قامت بتطوير برامج التعليم المهني، بعد أن كانت تعاني من الإهمال والتواضع وعدم تلبية التطلعات واحتياجات سوق العمل.

نظام التعليم المهني والتقني “بتيك”

أشار الدكتور عزمي محافظة إلى أن الوزارة بدأت بتطبيق نظام التعليم المهني والتقني “بتيك” بـ 6 تخصصات تعليمية، وقد التحق بهذا النظام 18 ألف طالب. وأضاف أنه من المتوقع إضافة 4 تخصصات جديدة إلى التعليم المهني خلال العام الحالي.

رؤية شاملة لتطوير منظومة التعليم

أكد الوزير أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية شاملة لتطوير منظومة التعليم في الأردن، تشمل تحديث المناهج الدراسية، وتأهيل المعلمين، وتحسين البنية التحتية للمدارس، بهدف خلق بيئة تعليمية متكاملة تدعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتعدهم لمتطلبات المستقبل.

تعزيز مكانة التعليم المهني والتقني

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الإصلاحات إلى تعزيز مكانة التعليم المهني والتقني كخيار تعليمي جذاب يمكن الطلاب من اكتساب المهارات العملية والمعرفية التي تؤهلهم للدخول بقوة إلى سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

وفي الختام، شدد الدكتور عزمي محافظة على أهمية استمرار الجهود والتعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق أهداف تطوير التعليم المهني والتقني، مؤكداً أن النجاح في هذا المجال يتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات وتحقيق الطموحات.

قرار هام بشأن المدارس اعتبارا من العام الحالي - نظام جديد
 قرار هام بشأن المدارس اعتبارا من العام الحالي – نظام جديد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.