اخبار السعودية

عاجل: توقف خدمة “حساب المواطن” عن العمل! توضح الخدمة الجديدة للمستفيدين

ADS

عاجل: توقف حساب المواطن عن العمل! خدمة المستفيدين توضح

حساب المواطن هو المصدر الرئيسي لدعم المواطنين في المملكة العربية السعودية. توقف البرنامج قد يسبب كارثة للكثير من الأسر، لذا يثير تساؤلات حول مدى استمرار صرف الدعم حتى عام 2030 ومعنى عدم الأهلية لبعض المواطنين. تابعونا للمزيد من التفاصيل والتحديثات.

ويعتبر حساب المواطن الملاذ الآمن لكل مواطن سعودي محتاج للتخفيف من كربته، حيث يعد أحد الدعم المهم للمواطنين الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى الدعم الآخر من البرامج الأخرى. ولذلك في حال توقف البرنامج ستكون كارثة على الكثير من المواطنين، فتابعونا لمعرفة التفاصيل.

هل توقف حساب المواطن عن العمل؟

انتشرت مؤخراً أخبار عن توقف حساب المواطن عن العمل. وذلك بعد تغريدة لأحد متابعي حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن يسأل فيها عن حقيقة توقف البرنامج. وكان رد البرنامج على سؤاله أن البرنامج لا يزال قائما، علما أن هناك مراجعة دورية للبرامج. دراسة ضوابط الدعم والإعلان عنها في حال تغييرها.

هل يستمر صرف حساب المواطن حتى عام 2030؟

وكما ذكرنا في المقدمة فإن حساب المواطن يعتبر الملاذ الآمن للمستفيدين منه. وعليه، تساءل أحد المستفيدين هل سيستمر الصرف في حساب المواطن حتى عام 2030، وكان الرد من الحساب أن البرنامج لا يزال قائما.

ما معنى عدم الأهلية في حساب المواطن؟

يتساءل الكثير من المواطنين والمتابعين ما معنى عدم الأهلية في حساب المواطن؟ ويجيب البرنامج بأن المقصود بأسرة الشخص العاجز هو:

إقرأ أيضا:الأخبار العاجلة: المملكة العربية السعودية تطلق منصة إخبارية جديدة – أخبار السعودية
  • عائلة شخص يعاني من الجنون أو القصور العقلي.
  • بالإضافة إلى ذلك، في حال اختيار فئة العائل العاجز، سيتم إرفاق مستند قانوني بعدم أهليته.
  • بالإضافة إلى وثيقة من المستشفى توضح الحالة الطبية.
  • كما أنه في حالة وجود أطفال تم إضافتهم يجب إبراز شهادة ميلاد المُعال أو البطاقة العائلية.

حساب المواطن يعتبر الملاذ الآمن للمواطن السعودي الذي يحتاج للتخفيف من كربته، وهو دعم هام يقدمه خادم الحرمين الشريفين بالإضافة للدعم من برامج أخرى.

توقف البرنامج سيكون كارثة للكثير من المواطنين، ومع انتشار أخبار حول توقفه، أكد البرنامج استمراريته وأن هناك مراجعة دورية للبرامج.

هناك استفسارات حول استمرار صرف حساب المواطن حتى عام 2030، وتم التأكيد على استمرار البرنامج.

بالنسبة لعدم الأهلية في الحساب، فإنه يتعلق بأسرة شخص يعاني من الجنون أو القصور العقلي ويتطلب إرفاق وثائق قانونية لتحديد ذلك.

السابق
نتائج الصف الثالث المتوسط للدور الأول عام 2024 في جميع محافظات العراق الآن متاحة
التالي
صور- ضبط شبكتين للاتجار وترويج المخدرات في ناعور وجبل التاج

ADS

اترك تعليقاً


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.